غزل الكمال والجمال

ألفا روميو 4×4 تغازل الشباب
ألفا رميو تستثمر نجاح سيارتها ألفا كمال في إنتاج سيارة شبابية جديدة.

روما - يستعد مصنع ألفا روميو الإيطالي لطرح نموذج جديد من سيارتها الشبابية 4 ×4 ذات الدفع الرباعي المشتقة من سيارتها المذهلة ألفا روميو الجديدة التي حازت على إعجاب زوار معرض جنيف موتورز هذا العام.

وتقول المصادر أن ألفا ستطرح سيارتها الجديدة 4×4 العام القادم في معرض جنيف موتورز ثم تطرحها في الأسواق بعد المعرض مباشرة.

ولم تكشف ألفا روميو عن اسم سيارتها الجديدة حتى الآن وإن كانت التوقعات تشير أن اسمها لن يخرج عن اختيارين "ألفا او" أو سيلصق اسم "كمال" بجانب اسم ألفا "ألفا كمال" كنوع من استثمار نجاح سيارتها ألفا كمال في الأسواق.

ومن المتوقع أن يكون محرك السيارة الجديدة باربع اسطوانات وبحجم 2,2 لتر على أن تكون محركات النماذج الاقوى من السيارة الجديدة بست اسطوانات وبحجم 3,2 لتر.

كما ستبقي شركة ألفا روميو في سيارتها الجديدة 4×4 على الكثير من المحسنات والتصميمات الموجودة في سيارة ألفا كمال مع تصميمها بدعامات تماثل تلك الموجودة في سيارة سبورتسواجون 156.

ويؤكد خبراء التسويق أن شركة ألفا روميو اتجهت إلى إنتاج سيارة 4×4 لتغازل الشباب من عشاق الانطلاق وهم اكبر قاعدة من المستهلكين للسيارات في الأسواق العالمية خاصة بعد نجاح سيارتها ألفا كمال في أسواق وتحقيقها أكبر عائد من المبيعات منذ طرحها.
المصدر: ميدل ايست اونلاين




تحد للكبار

فولفو تنافس مرسيدس وبي إم دبليو
طراز جديد من فولفو ينافس في سوق سيارات الاداء في العالم.

ستوكهولم- يستعد مصنع سيارات فولفو السويدي لطرح جيل جديد من سيارة فولفو "60 آر" في الأسواق العالمية لتتصدر قائمة السيارات الأعلى في الأداء والأمان على مستوى العالم.

ويتوقع خبراء التسويق أن تنافس السيارة الجديدة سيارتي مرسيدس سي 32 و سيارة بي إم دبليو إم 3، على الرغم من ان قدرتها أقل من قدرة السيارتين المنافستين إلا أنها تتقدم في الدفع الخلفي مقارنة بمرسيدس وبي إم دبليو.

وتتميز سيارة فولفو "60 أر" بمحرك قوي تصل قوته إلى 2,5 لتر كما يحتوي على ست سرعات يدوية وخمس آلية حيث تصل السرعة القصوى إلى 250 كيلو متر في الساعة.

بينما يتميز تصميمها الخارجي بالشبابية حيث تم دعمها بنمط رياضي متقدم قادر على جذب الشباب وتحقيق أعلى مبيعات كما تم استثمار المصد الأمامي في تحسين تبريد المحرك وتجديد الهواء.
المصدر: ميدل ايست اونلاين


 


الوسائل الحديثة في السيارات باتت تشكل عامل أمان للمسافرين

وسائل الأمان في السيارات تثبت فعاليتها
الأرقام الفرنسية والألمانية تؤكد ان الارتقاء بسبل الامان في السيارات الحديثة اسهم بشكل كبير في الحد من حوادث الطرق القاتلة.

هامبورج - أخذ معدل حوادث الطرق القاتلة في الانخفاض في بعض الدول الاوروبية، وتأتي فرنسا وألمانيا في مقدمة تلك الدول.

ففي عام 1970 بلغ عدد من لقوا حتفهم في حوادث السيارات في ألمانيا 21332 شخصا.

وفي عام 2000 أنخفض العدد إلى 7503 أشخاص، بينما انخفض العدد عام 2001 إلى ما دون 7000 شخص للمرة الاول ى حيث بلغ العدد 6977 شخصا وفي عام 2002 واصل العدد الانخفاض إلى 6832 شخصا.

وفي فرنسا انخفض معدل وفيات حوادث السيارات القاتلة من 51000 شخص عام 1970 إلى 7500 شخص عام 2000.

تأتي هذه الارقام على الرغم من الزيادة المستمرة في عدد السيارات على الط رق. ففي ما كان يعرف باسم ألمانيا الغربية وصل عدد السيارات عام 1970 إلى 21 مليون سيارة بينما كانت التقديرات تشير إلى وجود نحو مليوني سيارة في ما كان يعرف باسم ألمانيا الشرقية. وبحلول عام 2000 ارتفع الرقم إلى أكثر من 50 مليون سيارة.

ويرجع السبب الرئيسي في انخفاض معدل وفيات حوادث السيارات إلى الارتقاء بسبل الامان في السيارات. فشركات السيارات بدأت في تطبيق اختبارات التصادم منذ الثمانينيات، ولم تكن مطبقة حتى ذلك الحين، وكان يجري تسويق السيارات وشراؤها على أساس الاداء والمظهر البراق.

ولم تلبث الامور أن تغيرت سريعا. فالاعلانات أصبحت تركز على مميزات مثل أ داء السيارة في اختبارات التصادم وعدد الوسائد الهوائية المزودة بها والفرامل التي تعمل بنظام مانع الانغلاق وغيرها من مميزات المساعدات الالكترونية الاخرى. ويستخدم صانعو السيارات العديد من سبل الامان الاخرى الاكثر تعقيدا غير أنها مدمجة في السيارة ولا ترى بالعين المجردة، بما في ذلك الكثير من صور التقدم العلمي.
المصدر: ميدل ايست اونلاين


 


شكل عائلي جديد لسيارات مرسيدس
يبلغ طول السيارة الجديدة التي تحمل اسم فورفور 3.75 مترا وهي مزودة بأربعة أبواب وخمسة مقاعد.


زيوريخ - ستطرح شركة مرسيدس شكلا جديدا عائليا من السيارة سمارت بعد أن أثبت الشكل الحالي من السيارة المزودة بمقعدين والتي تعتبر أصغر سيارات الشركة الالمانية العملاقة لتصنيع السيارات وجوده كموضة رائجة لدى الشباب في المدن الكبرى.

والان تجرأت مرسيدس على دخول عالم سيارات الركاب الصغيرة الذي تشتد فيه المنافسة بطرح سيارة شبه تقليدية قادرة على حمل أكثر من شخصين.

ويبلغ طول السيارة الجديدة التي تحمل اسم فورفور 3.75 مترا وهي مزودة بأربعة أبواب وخمس مقاعد. وتهدف إلى أن تكون بديلا رائجا للسيارة بولو التي تصنعها فولكسفاجن.

وستعرض سمارت بشكلها الجديد لاول مرة في أيلول/سبتمبر في معرض فرانكفورت للسيارات ولكنها لن تطرح في الاسواق حتى نيسان/أبريل القادم بسعر مبدئي يصل إلى 13.000 يورو تقريبا.

وبادر يورجين هوبرت رئيس مرسيدس إلى مواجهة نبرة التشاؤم إزاء فرص السيارة في النجاح قائلا إن هذه السيارة تصلح لجميع المواقف مقارنة بالشكل الحالي المزود بمقعدين المخصص لاغراض الحياة اليومية والسيارة المكشوفة المعدة للسير في الطرق الوعرة.

وتبرر الشركة ارتفاع سعر سمارت الذي يزيد ألف يورو تقريبا عن أسعار منافسيها بالاشارة ليس فقط إلى عوامل مثل "الرقي" و"المتعة" بل أيضا إلى مزاياها العملية والابتكارات التكنولوجية التي تحملها.

وتتمتع السيارة بسعة تخزينية تصل إلى مئتي لتر ويمكن زيادتها إلى 910 لتر عند طي المقاعد الخلفية. وتباع بثلاثة أنواع مختلفة من الاسقف فضلا عن إمكانيات أخرى مثل أجهزة استشعار خاصة بالمطر والضوء وعجلة قيادة متحركة ونظام فرامل من نوعية (إي إس بي) وأربعة أقراص للكبح وأربع أكياس هواء.

ويمكن المفاضلة بين ثلاثة أنواع محركات تعمل بالبنزين واثنين بالديزل. وتتباين سعتهم ما بين 1.1 و1.5 لتر فيما تتراوح قوتهم ما 75 إلى 109 حصان. ومن المتوقع أن يحتل النموذج الرياضي من السيارة موقع الصدارة.

ولكن سمارت تتمتع بالفعل بمستوى أداء مرتفع بمحركاتها الحالية. وتزن 1.000 كيلوجرام فقط وبالتالي فهي أخف من السيارات المكشوفة.
وتتباين علبة التروس ما بين نموذج أوتوماتيكي أو تقليدي مكون من خمسة تروس.
المصدر: ميدل ايست اونلاين

للأعلى^